Sharif Eye Center Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

قطاع الصناعات الإنشائية

علاء ابو صوفه

ممثل قطاع الصناعات الانشائية

Alaa.sofeh@almoasron.com

+962795659299

السعي لجعل المنتج الأردني هو الخيار رقم واحد للمستهلك المحلي ومنافس قوي للمنتج الأجنبي محلياً ودولياً

2,441
عدد المنشأت
17,411
عدد العمال
280
مجموع رؤوس الأموال (مليون دينار)
298
الصادرات

يعد قطاع الصناعات الإنشائية من أبرز القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية مساهمةً وتشكيلاً للاقتصاد الوطني، حيث يتصف القطاع بتنوع خبراته وتشابكها مع عدد من القطاعات الأخرى المرتبطة بقطاع أعمال البناء والإنشاءات والعمران في المملكة كقطاع الفنادق والمطاعم وقطاع الإسكان وغيرها من القطاعات الأخرى، مما يجعله أكثر حساسية للتغيرات في الفعاليات الاقتصادية والعوامل الديموغرافية والاجتماعية.

كما يعتبر القطاع من القطاعات المكثفة للعمالة، إذ تتوافر فيه كوادر فنية متخصصة من مهندسين وفنيين وعمالة. كما يسهم أيضاً بدعم الصادرات الوطنية نتيجة لما تتميز به هذه الصناعات من جودة عالية ومساهمات متميزة، حيث يصنف من أكبر الأنشطة الاقتصادية خلقاً للقيمة المضافة لاعتماده على مدخلات انتاج وعمالة محلية.

وبحسب قرار مجلس الوزراء الموقر الذي اعتمد القطاعات الصناعية وحدد القطاعات الفرعية فإن قطاع الصناعات الإنشائية أندرج تحته القطاعات الفرعية التالية؛ أحجار بناء ومنتجات الكسارات والرمال، مواد للعزل الإنشائي، تمديدات صحية ومستلزماتها، البلاط، ألواح الزجاج، منتوجات حرارية إنشائية، المنتوجات الإسمنتية لأغراض إنشائية، حديد التسليح والهياكل المعدنية، أعمال الديكور والإنشاء، أية صناعات أخرى شبيهة ضمن هذا القطاع. 


منسق القطاع :
م.موسى حجاحجه
الهاتف : 0096264642649فرعي577
البريد الالكتروني: mousa@jci.org.jo
دراسات