Sharif Eye Center Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض الخليج الغذائي

افتتح رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، امس الاثنين، الجناح الأردني المشارك بمعرض الخليج الغذائي (جلفود 2024)، المتخصص في مجال الأغذية وتكنولوجيا الغذاء.

ويضم جناح المملكة الذي يقام على مساحة 700 متر مربع، وتنسق المشاركة الأردنية فيه جمعية المصدرين الأردنيين، 35 شركة محلية متخصصة بمجالات الصناعات الغذائية.

وأكد الجغبير في كلمة على هامش افتتاح الجناح، أهمية المشاركة الأردنية المستمرة بمعرض الخليج الغذائي، حيث ساهمت المشاركة السابقة بهذا المعرض بشكل كبير في زيادة الصادرات الوطنية ودخولها إلى أسواق جديدة.

وقال إن المشاركة بالمعرض المتخصص بالصناعات الغذائية، يسهم في الترويج والتعريف بالصناعات الأردنية، ويظهر مدى التطور والتنوع الذي شهدته الصناعات الوطنية، ويفتح المجال أمامها واسعا لعقد شراكات مع الموردين والموزعين والمستوردين والتجار من مختلف دول العالم.

و أضاف الجغبير أن غرفة صناعة الأردن وبالتعاون مع جمعية المصدرين الأردنيين ستسعى إلى زيادة مساحة الجناح الأردني المشاركة بالمعارض خلال الدورات المقبلة في ظل المشاركات الدولية الواسعة والمتنوعة بهذا المعرض من مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن معظم المصانع المحلية حققت المتطلبات الدولية لجودة وسلامة الغذاء والتي تعتبر اهم الخطوات الهامة لاختراق الأسواق الدولية والإقليمية، إضافة إلى أن بعض المصانع الغذائية قد حصلت على الاعتماد الأميركي للتصدير إلى الولايات المتحدة من خلال هيئة الغذاء والدواء الأميركية، عدا عن الدور الهام الذي لعبته مصانع الغذاء الأردنية في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الغذائية، وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في ضرورة الاعتماد على الذات.

وأشاد الجغبير بالجهود التي يقوم بها القنصل العام الأردني في دبي عاصم عبابنة في الترويج للصناعة الوطنية والحرص على تسهيل الإجراءات والتواصل المباشر مع الشركات المشاركة بالمعرض.

ودعا الشركات للاستفادة من البرامج التي تطلقها غرف الصناعة والهادفة إلى تطوير القطاعات الصناعية المختلفة، وكذلك برامج الدعم للمعارض سواء المحلية أو الدولية، مؤكدا أن الصناعة الوطنية هي قاطرة الاقتصاد الأردني وهي الأقدر على خلق المزيد من فرص العمل لأبناء هذا الوطن.